الكباشي ووفد إتحادي رفيع إلى جنوب كردفان بالأحد .

كادقلي : كواليس

أعلن والى جنوب كردفان الأستاذ موسى جبر محمود عن إكتمال الترتيبات لإستقبال عضو مجلس السيادة المشرف على ولايات كردفان الفريق أول ركن شمس الدين كباشى ووفد إتحادي رفيع المستوى يوم بعد غدٍ الأحد ، فى زيارة تعد الأولى من نوعها تستغرق ستة أيام يزور خلالها عدد من المحليات ويخاطب عدد من اللقاءات الجماهيرية والفعاليات السياسية والأهلية ويفتتح ويقف على عدد من المشروعات التنموية والخدمية.
وقال الوالى فى تصريح صحفى عقب ترؤسه إجتماع اللجنة العليا بأمانة الحكومة بكادقلي إن الزيارة تكتسب أهميتها فى كونها تنموية وخدمية من الدرجة الأولى بالإضافة إلى الإطلاع عن كثب على أحوال الولاية الأمنية والجهود المبذولة فى جوانب التعايش السلمي ورتق النسيج المجتمعى بجانب ماتحمله من بشريات لأهل الولاية خاصة فى عملية السلام المستدام مع الحركة الشعبية شمال . وكشف الوالي عن برنامج الزيارة الذى يشتمل على إستقبال رسمى بمطار كادقلي فى يومها الأول وتدشين ضربة البداية فى عمليات الصيانة والتأهيل بمطار كادقلي بواسطة شركة زادنا لجعله أكثر تطوراً ومنطلقاً للرحلات الدولية وجذباً للإستثمارات العالمية ، ويخاطب بعدها كباشي لقاءاً جماهيرياً بإستاد كادقلي الداخلى ويفتتح مبانى الجهاز القضائي ويدشن أسطول وآليات شرطة الولاية ويعقد إجتماعاً مهماً مع لجنة الأمن وحكومة الولاية.
وفي اليوم الثاني للزيارة الذى يصادف الإثنين يلتقي الفريق أول ركن شمس الدين كباشى بالفعاليات السياسية والإدارات الأهلية بكادقلي ويزور بعدها مقر نازحي لقاوة بالميناء البري بكلبا شمالي المدينة.
وأشار الوالي إلى أن الزيارة في يومها الثالث الذى يصادف الثلاثاء يزور فيها الوفد الإتحادي والولائي محلية التضامن حيث يخاطب لقاءاً جماهيرياً بحاضرتها الترتر وإفتتاح فرع البنك الزراعي بها ويقف على بعض المؤسسات الحكومية الجديدة ويعقد إجتماعاً مشتركاً للجنة أمن المحلية والولاية وآخر مع الإدارة الأهلية.
وفى اليوم الرابع للزيارة يزور محلية قدير ويفتتح بها مستشفى كالوقي الريفي ويخاطب لقاءاً جماهيرياً ومن ثم يعقد إجتماعاً مع لجنة الأمن والإدارة الأهلية. وفى اليوم الخامس الذى يصادف الخميس يزور محليتي القوز والدلنج حيث يؤدي الفريق أول ركن شمس الدين كباشى ووفده واجب العزاء لأسرة الأمير بقادي محمد حماد أسوسة أمير إمارة الحوازمة بالقوز الذى وافته المنية خلال الأيام الماضية ويفتتح بعده فرع البنك الزراعي بمدينة الدبيبات ويتواصل فى ذات اليوم زيارته لمحلية الدلنج التى يخاطب بها لقاءاً جماهيرياً ويقوم بتدشين بداية العمل في طريق الدلنج. – هبيلا وتدشين العمل في تركيب النجيل الصناعي بإستاد السلام بالدلنج ويعقد إجتماع مع مع لجنة الأمن وآخر مع الإدارة الأهلية ويزور جامعة الدلنج بالإضافة إلى معسكر نازحي لقاوة بمركز شباب الدلنج.
وتختتم زيارة الوفد لجنوب كردفان بالجمعة وهي الزيارة التى يعول عليها إنسان الولاية فى إحداث إختراق حقيقي فى ملفات التنمية والخدمات والبنى التحية للإستفادة من المحاصيل والإنتاج لدعم الصادر والإقتصاد وجذب الإستثمارات المحلية والأجنبية بالإضافة إلى ملف الأمني والمصالحات القبلية وطى صفحة الخلافات وتعزيز برامج التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي بين عدد من مكونات المنطقة وإعادة مواطنى لقاوة إلى موطنهم الأصلي بجانب ملف السلام مع الحركة الشعبية شمال جناح الحلو ودفع الجهود الرامية للإستقرار بالولاية وعموم البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *