سلطة تنظيم أسواق المال تشارك في مؤتمر الأردن الاقتصادي

الخرطوم : كواليس

شاركت سلطة تنظيم أسواق المال في فعاليات مؤتمر الأردن الاقتصادي في نسخته الحادية والعشرون بعنوان تمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية خلال الفترة من 1-2 نوفمبر 2022م بالعاصمة الأردنية عمان، برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء الأردني د. بشر هاني الخصاونة بوفد رفيع ترأسه د. شوقي عزمي محمود مدير عام سلطة تنظيم أسواق المال.
وناقش المؤتمر قضايا تمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية وأثر ذلك على مستقبل الدول العربية، كما ناقش أيضا أهمية التحول الرقمي وأثره على الاقتصادات العربية وإعطاء نماذج ناجحة للدول التي طبقت التحول الرقمي، وقد تعرف الوفد على تجربة الأردن في وضع تشريعات أسواق المال ولوائح ترخيص شركات الوساطة المحلية والأجنبية والنجاح الذي تحقق في هذا الصدد والذي كان نتيجته تطور ملحوظ في قطاع أسواق المال وتأسيس شركات الخدمات العالمية لمكاتب محلية وإقليمية في المملكة الهاشمية بجانب توظيف عدد كبير من الخريجين في القطاع.
وقد اجرى د. شوقي عزمي محمود على هامش المؤتمر عدد من اللقاءات مع المؤسسات الإقليمية والاردنية، منها لقاءه بممثل البنك الاسلامي للتنمية في المؤتمر أمير خان، بجانب رئيس مجلس إدارة بورصة عمان وهيئة الأوراق المالية في الأردن.
واصدر المؤتمر عدد من التوصيات كان أبرزها ضرورة اهتمام الدول العربية بمنظومة سوق رأس المال وادخالها في الاستراتيجيات والخطط المستقبلية، وتفعيل دور مراكز المعلومات العربية على مشاركة المعلومات مع المستثمرين، وكذلك أوصى المؤتمر بضرورة الاستفادة من التحول الرقمي في تسهيل وتبسيط الإجراءات والخدمات الحكومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *