الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب يشيد بالجهود الشعبية لهيئة تطوير الدبة

الدبة :كواليس
أشاد الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب بروفيسور عصام عباس بابكر كرار بالجهود الشعبية التي تبذلها هيئة تطوير الدبة لتوطين التعليم بالمحلية ودعم برامج الصندوق التي تهدف إلى إستقرار العملية الأكاديمية بكليتي المختبرات والهندسة بمحلية الدبة عن طريق تشيد المباني السكنية للطلاب جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم للاجتماع المشترك الذي ضم وفد الأمانة العامة للصندوق مع قيادات محلية الدبة التنفيذية والمجتمعية وإدارة جامعة دنقلا بمباني كلية علوم المختبرات الطبية بالدبة وأضاف الأمين العام بأن الأمانة العامة لن تدخر جهدا في القيام بواجباتها تجاه الطلاب .
هذا وقد شهد الأمين العام والوفد المرافق له في فاتحة زيارته للولاية الشمالية التي بدأت اليوم شهد وضع حجر الأساس لبناء صوالين سكنية تتسع لسكن (160)طالبة من طالبات كلية علوم المختبرات.
فيما تحدث كل من نائب المدير التنفيذي لمحلية الدبة الأستاذ جمال الدين أبوبكر ومدير جامعة البحر الأحمر بروفسور الوليد مصطفى ونائب عميد كلية علوم المختبرات الطبية تحدثوا جميعا عن المعوقات التي تواجه طلاب التعليم العالي في محلية الدبة والتي تأتي في مقدمتها مشكلة السكن لطلاب كليتي المختبرات والهندسة.

من جانبهما أمين الصندوق بالولاية الشمالية الأستاذ عبدالوهاب احمد الوهاب ثمن الجهود الشعبية لأهالي الدبة واصفاً الدور الذي يقومون به بالطليعي والمتقدم على الجهد الرسمي وقال عبد الوهاب بوضع حجر الأساس اليوم لسكن الطالبات نكون قد خطونا خطوة متقدمة ستتبعها خطوة أخرى لإيجاد سكن دائم للطلاب بدلا عن سكن الإيجار الذي أرهق موارد الولاية.

فيما طالب ممثلو هيئة تطوير الدبة الصندوق القومي لرعاية الطلاب ببذل المزيد من الجهود في مجال سكن الطلاب وأستعرضو المراحل والمشاق التي عبرها تمت الموافقة بإنشاء كليات علوم المختبرات والهندسة في مدينة الدبة وذلك لإيمانهم العميق بأهمية التعليم إلا أن المشكلة الماثلة التي تهدد استقرار الكليتين هي مشكلة السكن.

يذكر أن الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب والوفد المرافق له قد بدأ اليوم طوافاً لولايتي الشمالية ونهر النيل يستغرق أسبوعا للوقوف على مشكلات الطلاب ميدانيا وإيجاد المداخل للتنسيق المشترك بين الصندوق والموسسات الحكومية التنفيذية والمجتمعية وإدارات الجامعات بالولايتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *