حزب بناة المستقبل يستنكر إعتداء الحركة الشعبية على لقاوة

أصدر حزب بناة المستقبل بياناً سياسياً حول الأحداث التي دارت في النيل الازرق التي أدت لسقوط عدد من الضحايا ودخول الحركة لمنطقة لقاوة ووصف الأحداث بالموت المجاني وسط صمت السلطات والأحزاب السياسية التي اشتغلت بالتسوية السياسية وتناست هموم المواطن وأمنه.

نص البيان

تابعنا بكل أسف الأحداث التي دارت في النيل الأزرق وسقوط الضحايا وتجدد القتال كذلك دخول قوات حركة الحلو الشعبية إلى لقاوة وسقوط الضحايا وهذا الموت المجان قوبل بصمت القوى السياسية والمدنية التي انشغلت منذ امس الأول بالتسوية السياسية الجارية التي خرجت تسريباتها بين مكذب ومصدق واصبحت هي الخبر الرئيسي وصرفت الجميع عن سقوط الأرواح وترويع الآمنين في كردفان وتجدد القتال في النيل الأزرق.
في حزب بناة المستقبل ظللنا نؤكد بأن الحلول الثنائية ستعقد المشهد وعلى القوى السياسية والمدنية ان تجهز نفسها للانتخابات وان تتفق على الحد الأدنى من الوفاق الذي يجعل متبقي الفترة الإنتقالية مستقرا دون إلحاح في المحاصصة ونتائجها.
في حزب بناة المستقبل ندعو المكون العسكري للعمل على تأمين حياة الناس في كل ربوع البلاد وعدم الدخول في اي تسوية ثنائية كما ندعوه لتحجيم دور التدخل الخارجي لضمان عبور البلاد .
في حزب بناة المستقبل نشجب وندين اي هجوم عسكري من حركات التمرد في ظل الفترة الإنتقالية وبدلا من استغلال هشاشة الوضع عليهم العودة للسلام ودعم الاستقرار والذهاب للانتخابات والمشاركة في بناء الوطن .
الرحمة والخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
عاش السودان حرا ابيا
الإعلام
١٤ اكتوبر ٢٠٢٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *