في صالون العباسي أهل الثقافه يقدمون لمسة وفاء للفنان والاعلامى الراحل عماد الدين إبراهيم

الخرطوم: كواليس
احتضنت صالة مركز محمد سعيد العباسى وصالون العباسى للثقافة بالخرطوم مساء السبت لمسة الوفاء الأولى للفنان الشامل والإعلامي الراحل الأستاذ عماد الدين إبراهيم تحت شعار (يابلاد النور وإرهاص الخير _ لابد يوم باكر يبقى أخير).

الأستاذ موفق عبدالرحمن محمد
الامين العام السابق للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون في كلمته بإسم المركز شكر الحضور الذى أكمل لوحة تداعي المحبه والوفاء وأكد على أهمية إهتمام الكيانات الثقافية بتقديم لمسات الوفاء والاحتفاء بالموروث الذي تركه الراحلين من مبدعي بلادي من أمثال عماد الدين ابراهيم وشكر الحضور والمتحدثين والداعمين لانجاح الفعاليه.
وأشار لان لمسة الوفاء السابقه كانت في حق الراحل الفريق أول إبراهيم أحمد عبد الكريم في الثاني من اكتوبر الماضي وأضاف بأن خطة عمل المركز تستهدف الخروج بالفعاليات الثقافيه تجاه الريف
وتحدث.

واضاف إفقتدنا عماد كرجل إدارى حاذق بجانب أبداعه رجل يهتم بتفاصيل التنفيذ كما يهتم بتحقيق الرؤيه الكليه لذلك نجح في تحقيق نجاحات عديدة واسهامات نظل نذكرها ما حيينا
وأشار إلى العمل مع كل الجهات والرموز الثقافيه من الحضور والآخرين لتكوين لجنه عليا لتكريم الراحل _وحيا في ختام كلمته وزارة الثقافة والاعلام ولاية الخرطوم على كريم رعايتها للفعاليه.
الاستاذ موسى عثمان مدير الادارة العامة للثقافة بولاية الخرطوم ممثل المدير العام للوزارة أشار الى بدايات مركز العباسى وأبان أن التكريم عندما يأتى من هذا المركز يدل على أهمية الراحل ، وشكر أسرة المركز على هذا العمل وقال للمركز تأريخ فى العمل الثقافى وأوضح أن الراحل يُعد مؤسس لوزارة الثقافة والاعلام ولاية الخرطوم في العام ٢٠٠٦م بعد فصلها من وزارة الشؤون الاجتماعية وأشار لدور الراحل في مسرح الفريق اول إبراهيم أحمد عبد الكريم وتحدث عن رفض الراحل إستغلال موقعه لطباعة أي من أعماله وترحم ا.موسى على الراحل وأبلغ الحضور اعتذار المدير العام للوزارة لمشاركته فى برنامج زيارات السيد الوالى للمحليات وأضاف ؛ الراحل عماد قامة لا نستطيع أن نوفيه حقه وهو صحابى كان يمشى بين الناس.

المتحدثون في الفعاليه من رموز الفعل الثقافي في البلاد عددوا مآثر الراحل عماد الدين إبراهيم و علاقتهم الشخصيه به وإبداعاته وذكرياتهم معه
وكان قد تحدث في لمسة الوفاء كل من الأستاذ مصعب الصاوي والسفير علي مهدي نوري والبروفيسور الفاتح حسين “‘عميد كلية الموسيقى والمسرح والاستاذ عبود سيف الدين ” مدير إذاعة بلادي .

وتحدثت الأستاذه ناديه أحمد بابكر وإبن الراحل محمد عماد الدين باسم الأسرة وشكروا الجميع.

_تم في بداية برنامج لمسة الوفاء عرض فلم من انتاج مركز العباسى و إخراج الاستاذ الهادي أحمد دفع الله عن مسيرة الراحل حوى سيرته الذاتيه و عدد من اعماله الشعريه واغنياته ومسرحياته.
وشهدت الفعاليه تقديم عدد من المشاهد المسرحيه من بعض من مسرحيات الراحل قدمتها الممثله حنان الجاك الممثله إلطاف حسن بمشاركة ناديه احمد بابكر.

هذا وكرمت أسرة مركز محمد سعيد العباسى الثقافى وممثل المدير العام للوزاره أسرة الراحل عماد الدين إبراهيم ممثلة فى الأستاذه نادية أحمد بابكر وإبنيه ‘”محمد وريان'”

_ومن بعد قدم الفنان الأستاذ صابر جميل والاستاذ الفنان عوض كسلا بعض من الأغنيات من أشعار الراحل.

_وفي ختام الفعاليه قدم الأستاذ الشاعر تاج السر عباس مدير المنتدى فاصل من القراءات الشعريه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *