الفرقة العاشرة أبوجبيهة : نعمل على حماية حدودنا وبوابتنا الجنوبية

أبوجبيهة : كواليس

إحتفلت الفرقة العاشرة مشاة أبوجبيهة بالقطاع الشرقي لولاية جنوب كردفان بتخريج الدفعة 24 من القوات الإحتياطية بمحلية الليري آخر المحليات السودانية على الحدود مع دولة جنوب السودان وذلك بحضور لجنة الأمن وجمع غفير من المواطنين .

وقال ممثل الفرقة العاشرة مشاة قائد ثاني اللواء 39 مشاة تلودي العقيد الركن عبد المحمود مبارك لدى مخاطبته حفل التخريج إن الدفعة المتخرجة من القوات الإحتياطية تمثل إضافة جديدة للقوات المسلحة في أداء مهامها .

وأشار إلى أنها ستعمل جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة في بسط الأمن والإستقرار وضبط التفلتات الأمنية والحد من الجريمة بالتنسيق مع القوات المشتركة . وأكد بأن الفرقة تظل حامية لأراضي وحدود الوطن حتى بوابة السودان الجنوبية ومشاركة في تعزيز أمنه الداخلي .

ودعا المواطنين إلى نبذ القبلية وخطاب الكراهية والبعد عن العنف والتفلتات التي تعود على المجتمع والوطن بالضرر .

لافتاً إلى أن هذه القوات ستتلقى مزيداً من التأهيل والتدريب حسب تخصصات القوات المسلحة وكل ما يجعلها قادرة على القيام بالمهام الموكولة إليها في المرحلة المقبلة .

من جانبه هنأ قائد الكتيبة 254 الليري المقدم ركن كمال الطيب صابون هنأ القوات بالتخرج . وقال إن هذه القوات من أبناء البلد وسيعملون في صف واحد مع القوات المسلحة على بسط الأمن بالمنطقة .

ودعا قيادة الفرقة إلى الإستفادة منها في خدمة قضايا المنطقة وتجاوز المرحلة . معرباً عن أمله في أن تكتمل عملية الأمن والسلام والإستقرار بالولاية وعموم البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *