في ختام زيارته للسودان: فولكر تورك يؤكد تضامنه مع الشعب السوداني

الخرطوم : كواليس

اكد السيد فولكر تورك المفوض السامي لحقوق الانسان تضامنه مع الشعب السوداني للمطالبة بحقوقة لتحقيق اماله وتطلعاته نحو مستقبل افضل .

جاء ذالك خلال المؤتمر الذي عقد بمكتب المفوضية السامية بالخرطوم عقب انتهاء زيارته للسودان.
وأشار تورك الي أ هم الخطط التي يجب تنفيذها لحل الانتهاكات والاوبئة المنتشرة في المجتمعات مشيرا الي أهمية الصحة للفرد داخل المجتمع السوداني..
وأكد المفوض السامي حرصه لتعزيز وحماية حقوق الإنسان والمساهمة في دعم بناء القدرات داخل منظمات المجتمع المدني بجانب حرصه على التواصل مع الحكومة .

واشار تورك الي الجهود المبذولة من قبل الحكومات ومنظمات المجتمع المدنى بتقديم العون الي النساء والاطفال والمشردين كما شدد على محاسبة المجرمين وعدم الافلات من العقاب.

وقال تورك ان السودان ذات موارد غنية ولديه ثروات تمكنه من النهوض اقتصاديا بالبلاد مما يساعد كثير من الشباب على إدارة هذه الموارد وتطوير خدمات المجتمع المدني.

واضاف يجب على المؤسسات الحكومية تحقيق رغبات المواطنين وادماج النساء والاطفال لتعزيز بناء الثقة و تسهيل الحلول لهم في كل الجهات ذات الصلة المعنية بذالك.

وناشد المفوض السامي كل ألاطراف والمشاركين في العملية السياسية بتقديم تنازلات وتوافق وطني شامل يعمل من أجل مصلحة السودان محليا وعالميا التي من شأنها دعم استمرار حكم وسيادة القانون والتعامل بشفافية لتحقيق العدالة.

وناشد تورك الجهات الأمنية بضرورة ملاحقة المجرمين وعدم الافلات من العقاب والمساءلة بجانب اتباع الشروط القانونية لتحقيق العداله والديمقراطية والحفاظ على حقوق المواطنين.

ودعا فولكر تورك على تعزيز العلاقات بين هيئة حقوق الإنسان والحكومة بعمل آلية مشتركة تساعد على تحقق الاهداف والمساهمة في معالجة القضايا العاجلة في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *