مؤسس تويتر يشرع في إنشاء منصة جديدة

كواليس: وكالات
شرع مؤسس تويتر، جاك دورسي، في إختبارات تجريبيه لمنصة جديدة باسم بلو إسكاي ، في محاولة لمنافسة “منصة تويتر “، وذلك بعد إستحواذ الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عليها في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار.

بحسب موقع Futurism الأمريكي، فإن مهندس تويتر الأصلي، جاك دورسي، يستعد لإطلاق شبكة Bluesky Social، وهي “شبكة إجتماعية لا مركزية” جديدة يُزعم أنها تسعى إلى إستعادة بيانات المستخدم.

لا تتوفر الكثير من المعلومات حول التطبيق نفسه، على الأقل فيما يتعلق بالميزات أو تاريخ الإصدار الفعلي. لكنه أُعلِنَ، الثلاثاء، عن “بروتوكول AT” الجديد، وهو مُحسَّنٌ عن بروتوكول ADX المقدم سابقاً، والتقنية الأساسية التي ستعمل على تشغيل التطبيق بالفعل.

يقول إعلان الشركة: “بروتوكول AT هو شبكة إجتماعية فيدرالية جديدة. إنه يدمج الأفكار من أحدث التقنيات اللامركزية في شبكة بسيطة وسريعة ومفتوحة”.
عندما سُئل عما إذا كانت شبكة Bluesky مصممة للتنافس مع المنصات الإجتماعية الأخرى، كان لدى دورسي إجابة واضحة جداً، حيث كتب على تويتر: “إنها شبكة منافسة لأي شركة تحاول إمتلاك الأساسيات الرئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي، أو بيانات الأشخاص الذين يستخدمونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *