حركة المستقبل للإصلاح والتنمية-ولاية الجزيرة تدين انتهاكات مليشيا الدعم السريع المتمردة في قرى ولاية الجزيرة

أدانت حركة المستقبل للإصلاح والتنمية-ولاية الجزيرة إنتهاكات مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردةفي قرى ولاية الجزيرة وممارستها للقتل والنهب والسلب واصدرت بيانا بذلك

نص البيان
( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ ) الحج الآية 39.

ظلت الأمانة العامة لحركة المستقبل للإصلاح و التنمية بولاية الجزيرة تتتابع بصدمة ، انتهاكات مليشيا الدعم السريع واعتداءاتها المتكررة على المواطنين العزل في قرى الجزيرة الآمنة من إزهاق للأنفس و نهب للمتلكات و ترويع للنساء و الأطفال و إحتلال للمنازل و تهجير للسكان بصورة مؤسفة لم يشهد التاريخ السوداني لها مثيل إلا في حملات الدفترداد الانتقامية و جهدية الخليفة عبد الله التعايشي في القرون السابقة.

مضت ثلاثة أشهر منذ أن أحتلت المليشيا ولاية الجزيرة فلم يفتح الله على قيادة القوات المسلحة بكلمة و لم تخرج لتخبر مواطن الجزيرة و الشعب السوداني بما حدث، و لم نسمع صوت احد منهم و لم نرى إلا بيان خجول صدر بعد أيام يتحدث عن انسحاب و تحقيق لم يفصح عن نتائجه حتى الآن.

و رغم هذه الانتهاكات و الجرائم التي تقوم بها المليشيا لم تزل القوات حول الولاية مكبلة في معسكراتها التي هي على مرمي حجر من مدن و قرى ولاية الجزيرة، تنتظر التعليمات و جنودنا البواسل يكادوا أن يسمعوا صرخات الحرائر و بكاء الأطفال و أنين الجرحى.

لذا فإننا نخاطب قيادة القوات المسلحة و نقول لهم اما ان تكونوا رجال بقدر المسؤلية و بقامة هذا الشعب الحر الأبي، و أما ان تفسحوا المجال لمن هو أجدر منكم و أقدر على حسم التمرد.

و الي شباب المليشيا المغرر بهم و قادتها المجرمين نقول :

لا تمنوا انفسكم و تحلموا بإستعمار و حكم الجزيرة. هذا محال، سيقاتلكم اهل الجزيرة و يرمونكم عن قوس واحدة
سيقاتلكم الرجال الذين عطلتم اعمالهم، سيقاتلكم الشباب الذين أظلمتم مستقبلهم، سيقاتلكم الأطفال الذين عطلتم مدارسهم،
لم و لن تكسروا إرادة إنسان الجزيرة و لو وضعتم في كل فدان دبابة ، فأحفاد عبد القادر ود حبوبة و أحفاد الشريف طه و أحفاد أبطال معركة الشكابة موجودون و سيذيقونكم من ذات الكأس و قريب جدا.

و ختاما :
نؤكد أننا في حركة المستقبل للإصلاح والتنمية بولاية الجزيرة نقف بجانب شعبنا و قد أعلنا عن موقفنا الداعم للقوات المسلحة و وجهنا عضويتنا بكل المحليات للإنضمام لمعسكرات المستنفرين ، و نهيب بكل شباب ولاية الجزيرة بضرورة الإلتحاق بكتائب المقاومة الشعبية التي انتظمت الولاية، حتى نحرر ولايتنا من براثن المليشيا المتمردة الإرهابية.

نسأل الله أن يتقبل الشهداء و يشفي الجرحى و يفك بالعز الأسرى و ان تعود ولاية الجزيرة آمنة مطمئنة و السودان مستقر ومزدهر.
الأمانة العامة- المناقل 6/3/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *