والي ولاية البحر الأحمر والتعجل في قطف الثمار في غير موعدها.. بقلم محمد عثمان الرضي..

والي ولاية البحرالاحمر والتعجل في قطف الثمار في غير موعدها

كتب محمدعثمان الرضي

والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور خبير عسكري ورجل إستخبارات فقط ليس إلا.

لم يمارس السيد الوالي أي نشاط سياسي إطلاقا ولم يكن في يوم من الأيام ملأ إستمارة عضويه في أي حزب سياسي .

معالي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور تعود علي رفع التمام في الطابور الصباحي من أفراد قوته الذي يصرف لهم التعليمات واجبة التنفيذ وتعود علي عبارة (واضح ياسيادتك وكلوتمام).

سيدي الوالي منصب الوالي ليس كمنصب قائد المنطقه العسكريه تتعامل فيه مع منظومه أمنيه تتقيد بتنفيذالتوجيهات من دون نقاش.

سيدي الوالي أنت أمام موظفي الخدمه المدنيه والذي يعتبرعالم مختلف ويحملون (المحافير خلف ظهورهم إن شاءوا أخلصوا العمل وإن لم يشاؤوا عملوا علي إخفاء المحافير والحفارين سويا).

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور أنسي تماما إنك جنرال عسكري وودع حياة الميري وأتركها من وراء ظهرك وأحسن تعاملك مع (الملكيه)الذين تتعامل معهم كي تعبر إلي برالأمان.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور كنت تتعامل مع جنوديعملون علي مدار اليوم من دون كلل ولاملل ورجال لايعرفون المستحيل إلا أن وضعك الآن قد تغير تماما فاإنك تتعامل مع أشخاص يغادرون العمل عقب نهاية الدوام الرسمي ال8ساعات ولاتستطيع أن تلزمهم بعمل إضافي إلا برغبتهم وبحافز مالي مجزي إن قبلوا بذلك.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور لايضيق صدرك بمن إختلف معك في الرأي أو وجه إليك سهام النقد فاالكرسي الذي تجلس عليه ليس ملك شخصي لمعاليك بل هو ملك لدافع الضرائب الذي تتشرف أنت أن تكون خادما له لارئيس عليه.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور ماذلت أرصد وأتابع تصريحاتك الصحفيه اليوميه عبر مكتب إعلامك وأمد حبل الصبر لاأري تنفيذ هذه الوعود التي قطعتها في خدمة المواطن.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور ماذلت أذكر أول تصريح صحفي أدليت به عقب توليك أعباء مهامك وقلت باالحرف الواحد (ستدك حصون الفساد والمفسدين وستضربهم بيد من حديد وستعيد لكل ذي حق حقه)ماذلت أجلس في مقعد المنتظرين والمتشوقين لاأشاهد هؤلاء المفسدين مقيدين باالأغلال ويتوجهون الي السجون عقب صدور أحكام في مواجهتهم.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور انت تتعامل مع موظفي الخدمه المدنيه الذين لم يصرفوا رواتبهم قرابة ال6شهور فمن المستحيل أن تطالبهم بمباشرة عملهم وأنت عاجز عن توفير رواتبهم.

المدراء التنفيذين للمحليات هجروا محلياتهم وإتخذوا من عاصمة الولايه سكن لهم وذلك بسبب عدم توفرمعينات العمل ففضلوا الهروب من مواجهة المواطنين خوفا علي أنفسهم من موجات الغضب عليهم.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور أين نصيب الولايه من عائدات المعادن وباالذات الذهب؟؟؟لابد من ممارسة مهامك في إستدعاء مدير الشركه السودانيه للموارد المعدنيه محمد طاهر عمر ليحيطك علما بمايدور داخل ولايتك وأين نصيب الولايه من دخل هذه المعادن.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور لابد أن تتخذ قرارات شجاعه في تعين مدراء عامين للوزارات من ذوي الكفاءه والنزاهه وأبدأ بمدير عام وزارة الماليه باالولايه.

سيدي والي ولاية البحرالاحمر اللواء معاش مصطفي محمدنور أنت رئيس لجنة الأمن باالولايه وعضويتك تتمثل في مدير شرطة الولايه وقائد منطقة البحر الأحمر العسكريه ومدير جهاز المخابرات العامه باالولايه لابد من هذه اللجنه الموقره أن تتوخي الصدق والأمانه في المعلومات الأمنيه التي ترد إليها عبر أجهزتها (وليس كل مايرفع من معلومات صحيح %100

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *