الفرقة 14 مشاه بكادقلي تثمن دور المستنفرين فى صد العدوان وتدعو لتقوية الجبهة الداخلية للحفاظ على الوطن

كادقلي : أحمد كنونة

ثمنت قيادة الفرقة الرابعة عشرة مشاه بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان دور المستنفرين فى الوقوف جنباً إلى جنب مع الفرقة فى صد العدوان الذى شهدته مدينة كادقلي مؤخراً .

جاء ذلك فى الحوار الذى أجرته الزميلة ميرغنية عزالدين مع قائد ثاني الفرقة الرابعة عشرة مشاه بكادقلي العميد الركن عبدالناصر زكريا لبرنامج ( الجيش صاحي) بإذاعة صوت القوات المسلحة FM 97 .

وقال نحن راضون عن أدائهم فقد أببلوا بلاءاً حسناً مع القوات المسلحة فى الزود عن كادقلي وحدود مسؤولية الفرقة بالقطاع الغربي للولاية الذى تشرف عليه والقطاع الشرقي الذى تقوم بواجبها فيه الفرقة العاشرة أبوجبيهة . وأشار إلى أن إدارة الفرقة تقوم برعاية أسر الشهداء لأنهم أكرم منا جميعاً ولتقديمهم أروواحهم رخيصة ليحيا الوطن ولتبقي الدولة السودانية .

وأثنى سيتدته على القرار الصادر من الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية القاضي بإستمرارية مرتبات الشهداء إلى حين إنجلاء الموقف الحالى بالبلاد .

وقال بأنه كان له الأثر الطيب فى نفوس أسر الشهداء لجهة أن إجراءات الشهداء تأخذ زمناً طويلاً ويصعب تحقيقها للأوضاع الراهنة . ولفت إلى أن قيادة الفرقة تقوم بأدوار أخرى لخدمة مجتمع المنطقة من خلال مشروع الطاقة الشمسية لمستشفى السلاح الطبي ورئاسة الفرقة وعدد من آبار المياه لحل مشكلة الإمداد الكهربائي للظروف التى تمر بها البلاد . داعياً مواطنى المنطقة ومجتمع الولاية إلى الإلتحام مع قواته المسلحة توحيداً للجبهة الداخلية وتفويت الفرصة على المتربصين والمتأمرين على الوطن حفاظاً على أمنه وإستقراره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *