تستضيفه مدينة جدة.. منتدى عن دور الإعلام في خطاب الكراهية

جدة: كواليس
تنطلق يوم الأحد المقبل بمدينة جدة السعودية أعمال المنتدى الدولي (الإعلام ودوره في تأجيج الكراهية والعنف: مخاطر التضليل والتحيز) ، بالشراكة بين الأمانة المساعدة للاتصال المؤسسي برابطة العالم الإسلامي، واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، ويركز المنتدى على بحث ومواجهة سياسات التحيز والتضليل التي اتخذتها بعض وسائل الإعلام الدولية لا سيما إزاء القضية الفلسطينية.
ومن المنتظر صدور ميثاق جدة للمسؤولية الإعلامية في ختام أعمال المنتدى الذي يحضره مسؤولون من رابطة العالم الإسلامي ومن منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب مديري وكالات الأنباء في منظومة الدول الإسلامية.
وكانت سكرتارية المنتدى الدولي قد تسلمت الميثاق الاجتماعي لمناهضة خطاب الكراهية الصادر عن جامعة إفريقيا العالمية ضمن عدد آخر من الوثائق المرجعية.
ويعد الميثاق الاجتماعي لمناهضة خطاب الكراهية من الوثائق المرجعية المهمة التي صدرت في ندوة علمية في جامعة إفريقيا العالمية مطلع يناير من هذا العام ٢٠٢٣م بالتزامن مع انعقاد مجلس أمناء الجامعة.
واعتنى الميثاق بالتحليل العلمي لظاهرة خطاب الكراهية في إفريقيا والمجتمع السوداني، واجتراح حلول عملية للحد منها ومن آثارها الضارة على المجتمعات كافة في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *