حزب الأمة يطالب بملاحقة جنائية دولية للمليشيات وآل (دقلو)

ادان حزب الأمة بقيادة مبارك الفاضل، انتهاكات مليشيا الدعم السريع وجرائم التطهير العرقي في ولاية غرب دارفور، لاسيما
التصفيات الجسدية الممنهجة علي أساس إثني لقيادات الإدارة الأهلية لقبيلة المساليت.
واعتبر الحزب في بيان، إستمرار المليشيا في ممارسة التطهير العرقي والاستهداف المستمر في مواجهة شعب المساليت يعتبر تحديا وتعديا من المليشيا للميثاق الدولي لحقوق الانسان ، وزاد : “تضيف بذلك الي سجلها الإجرامي مجزرة جديدة وجريمة جديدة ضد الإنسانية ومواصلة لجرائم الحرب التي إرتكبتها هذه المليشيات في دار فور والخرطوم وكردفان منذ أن أشعلت الحرب في ١٥ ابريل الماضي”.
وتابع البيان: “اننا في حزب الامة بقيادة السيد مبارك المهدي نترحم على أرواح الضحايا وفي مقدمتهم الفرشة محمد ارباب وابنه وأحفاده الثمانية ونرسل دعوات الشفاء للجرحى وندين بأغلظ العبارات هذا السلوك الهمجي الاجرامي ، وهو انتهاك صريح لكل القوانين والمواثيق الدولية والاقليمية والوطنية, وبهذا السلوك أيضاً يتضح جليا للعالم اجمع بأن هذه الحرب من أجل دمار السودان وشعبه”.
واكد الحزب ان ما يجري في دارفور من تطهير عرقي وابادة جماعية مواصلة للمخطط الذي اعتمد الجنجويد العام٢٠٠٣، ويحدث الان للمرة الثانية والعالم يتفرج.
وناشد المنظمات الحقوقية الوطنية والإقليمية والدولية لإطلاق حملة كبرى للملاحقة الجنائية لقادة مليشيات الدعم السريع وال دقلو ونوجه رسالة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف هذه الإنتهاكات والتجاوزات الجسيمة المرتكبة بحق المدنيين واحتجازهم كرهائن.
كما حذر الحزب جميع الجهات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالشأن السوداني، من مغبة التهاون مع جرائم التطهير العرقي والابادة الجماعية والاغتصاب والتهجير القسري التي ترتكبها مليشيات الدعم السريع دون أن يجد من يردعها ويحاسبها على أفعالها وممارساتها.
واكمل: “نطلق مجدداً نداء ضحايا الإبادة الجماعية فيما يتعلق بالحماية الدولية وفرض القانون الدولي الذي يحميهم، قبل أن يتفاجأ العالم بجريمة إبادة أخري يخطط لها ال دقلو، وحينها لن تفيد بيانات الإستنكار والتضامن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *