استراتيجيات د.عصام بطران.. الى وزير الخارجية المكلف: مناشدة من أسر الطلاب السودانيين أمام القنصلية المصرية في بورتسودان ..

– أحداث القنصلية المصرية في بوتسودان بالامس كانت مذلة جدا لأولادنا وبناتنا الطلاب .. علما ان الجامعات المصرية ستفتح ابوابها يوم بعد غد السبت ومئات الطلاب حتى الآن لم يستلموا التأشيرة من القنصلية على الرغم من ان جوازاتهم لها أكثر من شهر داخل القنصلية المصرية ببورتسودان وقد تم وعدهم من قبل القنصل بإنجاز التأشيرات قبل فتح الجامعات ..

– الأمر الآخر هناك طلاب وصلتهم تأشيرة الكترونية في المعابر وطلبوا سحب جوازاتهم من يوم الأحد الماضي ولكن رفضت القنصلية تسليمهم جوازاتهم ليسافروا بالتأشيرة الالكترونية ..

– امس عندما تجمهر الطلاب واسرهم وطالبوا مقابلة القنصل وأصروا على ذلك .. الا انه طلب من أفراد الشرطة الموجودين ليضربوا الطلاب ويقذفونهم بالغاز المسيل للدموع (البمبان) ..

– أي عدالة هذه .. انت لا تعطيني تأشيرة هي من حقي كطالب .. ورفضت أن تعطي تأشيرة لمرافق لي وترفض ان يتم سحب جوازي .. مع العلم من البداية طالبوا الطلاب بابراز ايصالات الدفع للترشيح مبلغ وقدره ٢١٢٢ دولار وقد تم ذلك ..

– يناشد اسر الطلاب وزير الخارجية المكلف بايلاء امر الطلاب السودانيين الاهتمام والطلب من القنصلية المصرية بتفهم ظروف الطلاب واسرهم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *