تنسيق بين مليشيا الدعم السريع المتمردة وقحت على تكثيف النشاط الإستخباراتي تحت غطاء العمل الإنساني

كشفت مصادر موثوقة عن معلومات خطيرة لاجتماع تم بالعاصمة الإثيوبية أديس ابابا ، حيث وجهت قيادة قوات الدعم السريع أحزاب قوى الحرية والتغيير بالشروع في تكوين منظمات وجمعيات للعمل الإنساني من أجل تقديم الدعم السياسي والعون الاستخباراتي لقواتها التي تقاتل في الميدان.

وكانت قيادات بارزة في قوى الحرية والتغيير المركزي قد تلقت “نقدا” شديداً من قبل ضباط ومستشاري الدعم السريع في الإجتماع الذي ضم الطرفين والذي انعقد بالعاصمة الأثيوبية اديس ابابا مؤخرا ، حيث ترى قيادة الدعم السريع أن قوى الحرية والتغيير المركزي لم تقم بواجباتها في دعم القوات المقاتلة والعمل السياسي بالرغم من استلامهم لمبالغ مالية ضخمة.

وتم الإتفاق بين الجانبين على الإسراع بتكوين شبكة منظمات إنسانية لتكون واجهات لتقديم الدعم السياسي للدعم السريع، واستيعاب كوادر الأحزاب للقيام بتقديم المعلومات وعمليات التجنيد وتوفير الدعم اللوجستي للدعم السريع .

من جانبها أوضحت قيادات حزب الأمة والحركة الشعبية التي شاركت في الإجتماع أن لديها منظمات موجودة حاليا” وجاهزة للعمل ، فيما التزمت قيادة التجمع الإتحادي بإنجاز التكليف بأعجل ما تيسر.

وأكد المصدر أن قيادة الدعم السريع سلمت على الفور قيادات قوى الحرية والتغيير المركزي مبالغ مالية لتنفيذ الاتفاقات الجديدة وحذرت قيادات الأحزاب بأنها ستكون دقيقة وجادة هذه المرة في محاسبتها عن أي تقصير في العمل أو تصرف في المال خارج الأجندة المتفق عليها.

Details

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *