كواليس تكشف التفاصيل.. عدد من المهابط الجديدة يستغلها الطيران لدعم المتمردين

تقرير: خاص كواليس

بعد استنزارف قوتهم وقدراتهم القتاليه من قبل القوات المسلح والقوات الاخرى المشاركة في معركة الكرامة قامت مليشيا الدعم السريع المنحلة المؤخراً بفتح اربعة مهابط جديدة لهبوط الطيران الخاص بالدول الحليفة لللتمرد والمتعاونة معه، والتي ظلت تقوم بإمداده بمختلف انواع الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي والمعدات العسكرية بطريقة ملحوظة وظاهرة كما الشمس في كبد السماء خاصة لأهالي منطقة أم بادر وغرب وجنوب وغرب أم بادر بشمال كردفان.

وأبلغ مصدر مطلع كواليس ان هبوط الطيران بمنطقة أمبادر وصل ذروته أمس حيث هبطت خمس رحلات متتالية في مهبط واحد، حيث توجد عدد 4 مهابط بالمنطقة بعضنا اعدته شركات الدهب التي تتبع للمليشيا .

وأكد مصدر مطلع من منطقة أم بادر بشمال كردفان لكواليس ان هبوط الطائرات التي تحمل الأسلحة والذخائر للمتمردين يأتي تزامنا مع حركة كبيرة للشاحنات والعربات التي تقوم بنقل الاسلحة والذخائر التي تحملها الطائرات.

تسليح المرتزقة والمستنفرين:
وعلى صعيد متصل يشهد طريق الصادرات (بارا أمدرمان) حركة دؤوبة للمرتزقة المستنفرين من دول الجوار وولايات دارفور وغرب كردفان وبعضهم يتم تسليحهم في منطقة شمال كردفان قبل دخولهم لأمدرمان.

إفتتاح مهابط جديدة:

قامت المليشياخلال الفترة الماضية بإفتتاح عدد من المهابط الجديدة بعد الضربات الأخيرة الموجعة والتي سددتها القوات المسلحة لمهبط حمرة الشيخ بالقرب من شركة مضوي للتعدين، الأمر الذي جعل المليشيا تشكك وترتاب من أهالي المنطقة عموماً بتعاونهم مع القوات المسلحة، لذا قامت المليشيا بتخريب جميع شبكات وابراج الإتصالات بالمنطقة لضمان عدم نقل المعلومات للقوات المسلحة.

مواقع المهابط:

كشف مصدر بالمنطقة لكواليس ان المهابط الجديدة التي تستخدمها المليشيا تنحصر في مثلث المنطقة الواقعة بين ام بادر غربا ولمسافة 79 كلم تقريبآ حتى قرية المشروع وجنوب غرب حتى منطقة أرمل وتقدر المسافة بحوالي 70 كلم.
المهابط

-المهبط الأول بمنطقة خلوية تبعد حوالي 10 كلم شمال شرق جبل ام تربة (أبرز معلم) في مسافة تبلغ مساحتها 2.5كلم تمتد جنوب غرب منجم الخور الأخضر وحتي الوادي المتاخم لها.

-المهبط الثاني يقع علي بعد 4كلم غربا من جبل سكينجو وتقدر المسافه بحوالي 3 كلم ما بين جبيل قلع الحمير وقرية وجبل القرينات.
-المهبط الثالث يقع في المنطقة الواقعة بين جبل الاربد ومنجم السادة وتحديدا شمال غرب المنجم بمسافة 1 كلم يحد المهبط الوادي وجبل قرن الجداد من الناحية الشمالية الغربية لمنجم السادة.

-المهبط الرابع يقع بمنطقة كاشفة ويبعد مسافة 40 كلم جنوب غرب ام بادر َ25 كلم جنوب غرب قرية قوز المرخ وحوالي 12كلم شمال شرق جبل سكينجو ريقه هذا المهبط شمال المهبط الثاني بمسافة 15 كلم تقريبا. ويبعد من قرية عديد البرارة حوالي 25 كلم من ناحية الجنوب الغربي.

واستغربت مواطنون محليون عن ماوصفوه بتقاعس القوات الجوية عن عدم ضرب المهابط وحماية الأجواء السودانية، خاصة بعد أغلاق المجال الجوي واعتبروا هبوط الطائرات القادمة من دول الجوار يشكل انتهاكاً لسيادة البلاد ويطيل أمد الحرب.

وسبق ان تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور لطائرة صغيرة هبطت بمنطقة حمرة الشيخ بشمال كردفان قامت بانزال اسلحة وذخائر للمتمردين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *