مرشدات بعثة ولاية الخرطوم يكرمن مؤسسة باسقات وحاجات المهجر

مرشدات بعثة ولاية الخرطوم يكرمن مؤسسة باسقات وحاجات المهجر

مكة المكرمة: كواليس
نظمت مرشدات بعثة حاجات ولاية الخرطوم عصر اليوم الثلاثاء بمقر البعثة بمكة المكرمة حفل تكريم لمؤسسة آمنة الغثامي الدولية (الباسقات) والحاجات السودانيات بدول المهجر تقديراً لدورهن في دعم الحاجات السودانيات معنوياً ومادياً.

الأستاذ على الحدقنو الأمين العام للحج والعمرة بولاية الخرطوم ثمن جهود مؤسسة الباسقات في دعم الحاجات السودانيات خلال العديد من المواسم السابقة متقدما بالشكر لباسقات واصفاً عطائها بالممتد مشيداً بالجهود التي تبذلها سلطات المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام وحجاج السودان على وجه الخصوص.
مثمناً جهود حاجات الخارج في تنظيم البعثة وإسهامهن في دعم اخواتهن الحاجات مادياً ومعنوياً ونفسياً.
وأوضح الحدقنو أن موسم حج هذا العام يعتبر فوق الإستثنائي لولاية الخرطوم بسبب الحرب وقال بان عزيمة رجال البعثة وسلطات الولاية مكنت الحجاج من الوصول للمملكة وأداء المناسك.
وأشاد الحدقنو بمرشدات ولاية الخرطوم اللائي قدمن برامج نوعية للحاجات انعسكت على اداء الحاجات المناسك.

الأستاذة عائشة محمد إدريس أمينة المرأة ببعثة ولاية الخرطوم تقدمت بالشكر لمؤسسة باسقات وللشيخة آمنة الغثامي وحاجات المهجر على رعايتهن وتقديمهن للدعم المادي والمعنوي والنفسي للحاجات السودانيات خصوصاً وأنهن قدمن في ظل الحرب التي تشهدها البلاد.

ممثلة حاجات المهجر الأستاذة هند باشاب أكدت أن ماقمن به يعتبر من صميم واجبهن تجاه أمهاتهن اللاتي تكبدن المشاق وحضرن للحج في ظروف الحرب وقالت أنهن وجدن من الحاجات السودانيات دفء وحنان الأمومة.

الشيخة آمنة الغثامي رئيسة مؤسسة باسقات أكدت أن ماقمن به يعتبر حق على أهل المملكة تجاه ضيوف الرحمن وثمنت دور المرشدات في تنسيق البرامج الإرشادية والدعوية وتمنت للشعب السوداني الإستقرار مبتهلةً لله تعالى أن يعم السلام ربوع السودان.
وفي الختام تم تكريم مؤسسة الباسقات وحاجات المهجر وبعثة ولاية الخرطوم وعدد من الشخصيات التي أسهمت في موسم حج1444ه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *