كواليس تكشف تفاصيل وخبايا زيارة مستشار حميدتي لجوبا

جوبا: تقرير خاص كواليس

بلا مقدمات هبط المستشار السياسي لحميدتي يوسف عزت في عاصمة جنوب السودان جوبا قادماً من دبي على متن الخطوط الجوية الإثيوبية.

وأبلغ مصدر مطلع (كواليس) إن عزت قال لمستقبليه أنه قادم من دولة توغو الأمر الذي استهجنه البعض خاصة وانهم يعرفون اقامته بدري منذ فترة.

وإلتقى عزت مساء اليوم الأربعاء رئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت بحضور المستشار الأمني الفريق توت قلواك.

وعلمت (كواليس) أن عزت قدم تنويراً لسافاكير زعم فيه سيطرة الدعم السريع على 70% من الخرطوم بجانب السيطرة على المطار والقصر والإذاعة والكباري والبرية والجوية والمدرعات ومنطقة كرري العسكرية.

وأبلغ مصدر رئاسي بجنوب السودان (كواليس) أن الرئيس سلفا قال بالحرف الواحد لعزت(ما دام أن قواتكم تسيطر على الخرطوم والمطار فلماذا لم تحموا سفارة جنوب السودان ولماءا تمنعوا سرقة سيارات وأثاثات وكمبيوترات ومقتنيات سفارة جنوب السودان بالخرطوم التي تبعد من المطار أقل من كيلو متر)؟.. الأمر جعل عزت يرتبك ولم يستطع الرد على سؤال سلفا.

واشار المصدر ل(كواليس) بأن جل حديث عزت تركز على سيطرة الإسلاميين على الجيش وان برهان مرتهن للاسلاميين الأمر الذي استهجنه سلفا كير.

وأكد عزت ان زيارته لجنوب السودان جاءت من أجل السلام معلناً استعداد الدعم السريع للحوار مع البرهان في أي مكان وأي زمان شريطة وقف إطلاق النار.

وعن إستقبال سلفا لمستشار حميدتي برر مسؤول رئاسي بأن الزيارة جاءت تلبية لدعوة سابقة قدمها سلفا للبرهان وحميدتي للحوار في جوبا.

ويرى مراقبون ان زيارة عزت لجوبا جاءت بعد الهزائم المتتالية لقوات الدعم السريع بالإضافة لفقدانهم الأمل في مفاوضات جدة التي تسير عكس ماتستهى سفن الدعم السريع بينما تساءل البعض عن تمثيل عزت للدعم السريع الأمر الذي يثير عدة تساؤلات حول صحة قيادته.

هذا وعلمت كواليس بأن يوسف عزت يقيم بفندق بيراميد جوبا ومن الموقع أن يلتقي عدد من عناصر الدعم السريع بجوبا بالإضافة لبعض القيادات السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *