المؤتمر الوطني يستنكر اقتحام مليشيا الدعم لكنيسة مار جرجس

الخرطوم كواليس

يتابع المؤتمر الوطني بقلق بالغ الأنباء المتواترة باعتداء عصابات الدعم السريع المتمردة على كنيسة مارجرجس بأمدرمان وأطلقوا النار بعشوائية على من فيها من الآمنين الذين أصيب بعضهم بجروح بليغة واعتدوا بوحشية على (الأنبا صرابا مون) مساعد الأسقف، وتهجموا على الأسقف ودخلوا سكن النساء المسنات و داخلية البنات.

يدين المؤتمر الوطني هذا السلوك البربري والوحشي لمليشيا الدعم_السريع المتمردة ،ويؤكد بأنه امتداد طبيعي لسلوكها المشين المجافي لطباع أهل السودان وأخلاقهم ،فمازالت هذه المليشيا تحتل المستشفيات وتمنع العلاج والدواء عن المواطنين ومازالت عصاباتها تطرد المواطنين العزل من بيوتهم ومساكنهم وتغتصب الحرائر وتنهب وتسلب الأموال والبنوك والمتاجر،وتقطع الطرقات.

لقد ظل الأقباط والمسيحيين دوما ينعمون بالأمن والأمان والسلام طوال وجودهم المشرف في السودان وظلوا مساهمين في البناء والتعمير وانصهروا في المجتمع السوداني ،وتداخلوا مع أهله،ورفدوا ثقافته منذ عهود كانوا فيها محل احترام وتقدير.

إن المؤتمر الوطني إذ يدين هذا السلوك والعمل الإرهابي من هذه المليشيا المتمردة؛يدعو كل الشرفاء لإدانته ورفضه وفضحه أمام الرأي العام المحلي والعالمي. المؤتمر_الوطني السودان الأحد 14 مايو2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *