نقابة المحامين السودانيين بيان

قال تعالي :_
وإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ..

جماهير الشعب السوداني الكريم

تخاطبكم نقابة المحامين في هذا الظرف العصيب الذي تعيشه بلادنا الحبيبة، لقد تدهورت الأوضاع بفعل الناشطين السياسين إلي الحد الذي لم نتوقعه ابدا ..
في هذا الظرف الدقيق من عن بلادنا نهيب بالامة السودانية ان توحد ارادتها و ان تقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة وهي تخوض معركة الكرامة والشرف من اجل درأ الفتنة ومن اجل وحدة السودان وهوالواجب الذي يسنده القانون الدستور للقوات المسلحة السودانية …
في ذات الوقت ندعو نقابة المحامين قائد وعناصر قوات الدعم السريع أن تنصاع للقانون فورا ، وتسلم نفسها للقوات المسلحة صونا للدماء ، وحفظا لبلادنا من أن تنزلق نحو حرب أهلية لا تبقي ولا تذر ..
شعبنا الأبي
إن نقابة المحامين بإعتبارها جزءا من المنظومة العدلية بالبلاد تدعو إلى إحترام القانون والنظام العام ، كما تهيب بتطبيق القوانين الدولية التي تنظم التعامل مع المدنيين والأسري في مثل هذه الحالات ، وذلك دون إنتقاص لحق القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري في القيام بواجباتها الدستورية العليا في حفظ البلاد وصون مصالح العباد ..
الرحمة لشهدائنا الكرام وعاجل الشفاء لجرحانا ، مع الرجاء والدعاء بان يحفظ الله البلاد والعباد .
نقابة المحامين السودانيين
أبريل 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *