الإعلامي شريف حسين شريف…يكتب.. من..واشنطن…المشاهدة رقم 508رجل خاص!!!!

الزمان….سادس ايام. رمضان…السادسة مساءا قبيل وقت … الإفطار بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة
المكان…العاصمة الامريكية””واشنطن
ما أزال يملأ عقلي.. ووجداني الإعجاب… بذلك الشاب الشيخ..
_ أو أن شئت_ الشيخ الشاب..
نورين محمد صديق… انه . رجل امتلأت جوانحه. بعشق القرآن العظيم… وتضمخت أوتار صوته الشجي بترتيل عذب… ينساب الي الدواخل في خشوع.. واضحي رجلا عالميا.. يستمع.. ويستمتع بجميل ترتيله المسلمون في أقصي غرب الكرة الأرضية وشرقيها… ولطالما حدثني صديقي هنا.في ولاية فرجينيا….(بلايت حق) الامريكي المسلم ذو الأصل البنغلاديشي…كيف أن المسلمين في بنغلاديش والهند وباكستان..معجبون..بالشيخ المرحوم….ويستمعون لتلاوته بإستمرار……و(بلايت) رجل يحفظ القرآن عن ظهر قلب باللغة العربية..رغم انه لا يتقنها ””وهو من أشد محبي الشيخ ….ويحتفظ بتسجيلاته علي هاتفه الجوال ””
ولطالما اشجى الشيخ نورين-الذي تغمرنا ذكراه العطرة في مداخل شهر القرآن-..اقول لطالما اشجى..المصلين خلفه بصوته العميق- وهو يؤمهم -..وكان يصلي خلفه كبار قيادات الدولة في كل رمضان …واذكر ان ضابطا صديقا لي يعمل في طاقم الحرس الرئاسي السوداني..كان كلما جاء رمضان..((يشكو )) لي ان{ركبهم }..انهدت من طول صلوات التراويح والتهجد..وهم يحرسون قيادات الدولة مصلين معهم..اثناء تادية الصلوات..
ولأن الشيخ نورين ”’رجل خاص…. ضمه الله -جل في علاه.-. ، الي خاصته.. واختاره الي جواره..
اللهم فتقبله عندك في المخلصين
اللهم فببركة القرآن الكريم.. كتابك العظيم،،في شهرك الكريم هذا…، اغفر لنا جميعا.. خطايانا..وهيئ لنا رشدا في حياتنا الدنيا.. واسعدنا فيها.. وكذلك في الآخرة… وادخلنا اللهمجميعاالجنان العلا… بغير حساب.
هذه دعوة مني لكم أحبتي..وانتم تعايشون اوائل رمضان،،، للاستماع في خشوع… الي صوته العذب.. بقلوبكم قبل آذانكم… وبافئدتكم قبل عقولكم……
تلاوة كريمة من آي الذكر الحكيم. بصوت المغفور له بإذن الله.. الشيخ نورين محمد صديق .
*شريف حسين شريف مراسل* تلفزيوني
*واشنطن
الثلاثاء..سادس ايام رمضان الخير
28 مارس 2023
***حاشية.. هذه الأسطر مجترحة..من تغريدتي بعيد وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *