البرهان يؤكد الالتزام بالمضي قدمًا في الاتفاق الاطاري

الخرطوم : كواليس

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة التزام القوات المسلحة بالمضي قدما في الاتفاق الاطاري وعملية التحول الديمقراطي .
وقال البرهان لدى افتتاح ورشة الإصلاح الأمني والعسكري بقاعة الصداقة اليوم إن القوات المسلحة مرت بتجارب عديدة خلال تاريخها الذى استشرف مائة عام، مشددا على بناء قوات مسلحة تتوافق مع النظم الديمقراطية مع  الاستفادة من التجارب .

وأكد  البرهان على أن الإصلاح الأمني والعسكري عملية معقدة لا يمكن تجاوزها بسهولة وتحتاج إلى نظرة فاحصة في جانب العقيدة العسكرية دون الزج بها في المعتركات السياسية، وأمن على ضرورة إصلاح أجهزة الدولة .

داعيا عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد النور للانضمام لعملية السلام بالبلاد، مشيرًا إلى أن السودان يمضي نحو السلام والبناء .

وأكد البرهان عدم رغبة القوات المسلحة في التمكين لأي جهة سياسية غير منتخبة، مؤكدا أن العملية السياسية التي تجري سودانية خالصة دون تدخلات كما يراها البعض، مرحبًا بالمرأة في الكلية الحربية والمشاركة في العمل العسكري، وثمن الدور المقدم من الأصدقاء الدوليين والمجتمع الدولى في دعم البلاد للعبور نحو التحول الديمقراطي والدولة المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *