مناوي ونمر يفتتحان مسجد الفاشر العتيق

الفاشر :كواليس

افتتح حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي،ووالي ولاية شمال دارفور، نمر محمد عبدالرحمن، ظهر اليوم “الجمعة” مسجد الفاشر العتيق، بعد ان تمت إعادة تشييده بتصميم هندسي جديد لفترة استغرقت ست سنوات .

ووعد حاكم إقليم دارفور،خلال كلمته عقب صلاة الجمعة، بتحمل المسؤولية في استكمال ما تبقى من منشآت المسجد، وأكد أنه يتولى المسؤوليات المالية لتدريب الأئمة والدعاة على المستوى الداخلي الخارجي، ومعالجة كل المشاكل الفنية داخل المسجد.

إلى ذلك أكد والي ولاية شمال دارفور، نمر محمد عبدالرحمن، أن المساجد تعتبر من المراكز المهمة لجمع المسلمين، وإرسال رسائل السلام والمحبة، والعلوم الإسلامية، وقطع باستمرار الدعم، والعمل مع اللجنة الشعبية لتكملة ما تبقى من العمل. وأشاد بجهود ديوان الأوقاف الإسلامية،ولجنة المسجد، واللجنة الشعبية، والشركة المنفذة وكل الخيريين الذين ساهموا في إعادة بناء المسجد.

المهندس، الطيب بابكر أبواليمن، ممثل لجنة المسجد، بدوره أكد أن المسجد يحتاج إلى بناء دورات المياه، ومعهد للعلوم الإسلامية، بجانب بناء مكتبة.

الإمام والخطيب الجديد لمسجد الفاشر العتيق، الدكتور عيسى داوود عيسى، أكد أن رسالة المسجد وسطية، ودعا المسلمين إلى التمسك بالمنهج الإسلامي، ونبذ أشكال القبلية،والجهوية، والطائفية.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب حاكم إقليم دارفور، الدكتور، محمد عيسى عليو، ووالي ولاية وسط دارفور سعد أدم بابكر، بجانب عدد من أعضاء حكومة ولاية شمال دارفور، كانوا ضمن الحاضرين في فعالية افتتاح المسجد العتيق، بجانب جمع غفير من مواطني الفاشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *