حاكم النيل الازرق المكلف تدشن أعمال معرض الدمازين الزراعي

الدمازين كواليس

دشنت الأستاذة إشراقة أحمد خميس حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف وزيرة التربية والتعليم اليوم بميدان المدفعيه بمدينة الدمازين أعمال معرض الدمازين الزراعي التجاري الإستثماري الخامس تحت شعار (زراعة، صناعة، تنمية).

وأوضحت الحاكم المكلف لسونا أن المعرض يمثل فرصة طيبة للإهتمام بالإنتاج الزراعي تحقيقاً للأمن الغذائي ووصولاً للإكتفاء الذاتي والإستقرار بالإقليم، ودعت كافة الشركات الى ضرورة العمل على فتح نوافذ بالإقليم دعماً للمنتجين وصغار المزارعين.

وأمنت على أهمية توسيع الرقعة الزراعية دعماً للإقتصاد المحلي الوطني، واشارت للمقومات التي تؤهل الإقليم ليكون سلة غذاء العالم، وأشادت بمبادرة وزارة الزراعة والشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض.

ودعت الى ضرورة العمل على تنظيم المزيد من المعارض لتزويد المنتجين بالمتغيرات على صعيد التقانات الزراعية الحديثة تحقيقاً للطفرة الإنتاجية المنشودة .

وأكد الدكتور أبوبكر الطاهر المدير العام لوزارة الزراعة والغابات أن المعرض يجئ في إطار ربط المؤسسات الحكومية مع مؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة بعمليات الإنتاج والإنتاجية في مجالات الزراعة والغابات والثروة الحيوانية، وأكد على دور الشركات العاملة في مجال الخدمات الزراعية.

وأشاد المك الفاتح يوسف المك حسن عدلان بإساهمات المعرض في توطين صناعة الخدمات الزراعية ودعم الإنتاج ومحاربة الاعسار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *