سنار: إدارة نقل التقانة والإرشاد تلتقي وفد برنامج الموارد الطبيعية المستدامة

سنار : كواليس

التقى الأستاذ الخير عمر الزين مدير إدارة نقل التقانة والإرشاد بولاية سنار وفد برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش (ايفاد) اليوم بسنار.

وناقش اللقاء تصورا يهدف الى زيادة وتطوير الإنتاج والإنتاجية، مؤكدا أن قطاع شمال الولاية اكثر حاجة للدعم، لافتاً إلى شح الأمطار نسبياً عن جنوبها فضلاً عن عدم حصول هذا القطاع على الدعم الكافي من المنظمات.

وأكد في كلمته إن إدارته وكافة الأقسام ذات الصلة تتعاون لتقديم الخدمات الإرشادية عبر عدة وسائل اتصال وإعلام، معلناً عن انطلاق خدمة شبكة الرسائل الالكترونية للمزارعين، مشيدا بالتعاون مع وسائل ووسائط ومنصات الإعلام المحلية ومراكز التدريب.

وأكد الأستاذ ياسين دوليب مدير عام برنامج الموارد الطبيعية المستدامة وسبل كسب العيش (ايفاد) أن الزيارة تهدف الى التنسيق مع إدارة نقل التقانة والإرشاد والاستفادة من الامكانات والكوادر في تطوير الإنتاج والإنتاجية، مبينا أن البرنامج يقدم دعمه لتسع ولايات سودانية، معلنا عن قيام ورشة المراجعة السنوية لقطاع كردفان وسنار بمقر إدارة نقل التقانة والإرشاد.

وفي ذات الإطار كشف المهندس محمد الحسن المدير التنفيذي والخبير بالبرنامج عن خطتهم لتنظيم يوم الحقل بسنار للاستفادة من التجارب الزراعية الحديثة، بالإضافة إلى تصورهم حول مشروع حصاد المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *