البعد الاخر : مصعب بريــر انتشار حالات مرضية غريبة وسط الأطفال شمال الخرطوم … هل اتى الهلاك مبكرا ..؟!

كشفت صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأحد، عن حالات مرضية غريبة انتشرت وسط الأطفال من الجنسين بقرية أبو طليح بالريف الشمالي ببحري شرق الجيلي.

وقالت الصحيفة، إنّ الأعراض تظهر على الأطفال أورام كبيرة الحجم على صدورهم وظهورهم تحت أكتافهم بينما تعاني بعض البنات من لين في العظام لدرجة تجعلهن غير قادرات على المشي، ولذلك أصبحن حبيسات السرير لا يغادرنه إطلاقًا ويقضين حوائجهن من أكل وشرب وغيرها وهن راقدات على السرير.

وأوضحت الصحيفة أنّ هناك حالات مرضية غريبة أخرى منتشرة في القرية ولم يتمّ الكشف عن حقيقة وأسباب الأورام ولين العظام المنتشر وسط أطفال القرية .. انتهى

بعد اخير :

نحمد للصحافة كشفها المبكر عن هذه المأساة الصحية المؤلمة ولم نرى حتى الان أى بيان اثبات أو نفى من عجل السامرى “وزارة الصحة” وكان الأمر لا يعنيها فى شئ !!
جيوش جرارة من المسميات الورقية وصولا لادارة جديدة بإسم “النظام الصحى” وكانما النظام الصحى لا تنقصة سوى انشاء ادارة جديد باسمه، والحال الصحى للمواطن السودانى الغلبان لا يتحرك سوى من سئ لاسوأ .. واليوم ندفع ثمن هذا الانهيار الفظيع اوراما وامراض بين اطفالنا لا تجد حتى من يشخص اسبابها الحقيقية والقادم افظع والعياذ بالله ..

بعد تانى :

لقد بح صوتنا ونحن نحذر من هذا الانهيار المتسارع فى نظم خدمات صحة البيئة والتردى الذى وصل لحدود غير مسبوقة فتزيلنا قائمة اسوأ المؤشرات العالمية فى كل انواع التلوث .. ولازال شركاء الانتقال المتشاكسون حول اقتسام كعكة السلطة الملعونة آخر همومهم صحة وسلامة المواطن السودانى الفضل ، وكانهم يخططون ليحكموا المقابر ..

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين
6 فبراير 2023م
musapbrear@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *