أسهم في ظهور عدد كبير من نجوم الساحة الفنية..كواليس تنشر تفاصيل مخفية عن حياة الراحل (جراب الحاوي)

تقرير: خاص كواليس

كان الراحل محمد سليمان بشير من أبرز وأشهر الإعلاميين داخل الاذاعة والتلفزيون إذ قدم الكثير من الأعمال والبرامج التلفزيونية، جعلته يحصل على شعبية كبيرة وذلك بسبب مايقدمه من برامج مميزة وللزي البلدي الذي عرف به داخل البرامج التي يظهر عبرها مما جعله يحصل على النجومية في البساطة والتلقائية.

شارك الراحل محمد سليمان في برنامج المواهب الأشهر (نجوم الغد) وكان له دور كبير في ظهور عدد من الأصوات الفنية داخل الساحة، قدم سلسلة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية أبرزها (جراب الحاوي) و(دنيا دبنقا) وعمل الراحل معلماً ثم مقدماً لعدد من البرامج الجماهيرية والثقافية وبرامج المنوعات واللقاءات الوثائقية وتعاون مع قناة النيل الأزرق في إطلالات متنوعة. أهم المناصب التي شغلها خلال الأعوام الماضية ) مدير إذاعة صوت الأمة، مدير الإذاعة السودانية ، ومدير الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون).

تعازي من الفنانين قدم عدد من الفنانين التعازي في الراحل المقيم وذكرت الفنانة أفراح عصام ان الأستاذ محمد سليمان كان رجل متميز وأسهم في رفد الساحة الفنية بعدد من الأصوات، ولن أنسى دعمه لي في بداياتي الفنية.. رحم الله الفقيد محمد سليمان ونسأل الله لاسرتة الصبر والسلوان.

أما المطربة ميادة قمر الدين فقالت في حديثها ل(كواليس) رحل (الأب الروحى عراب مشاويرنا الفنية… الروح اللطيفة والنكتة الحاضرة… المبدع الشامل والرجل الرُكازة.

صاحب البصمة الواضحة فى تاريخ الإعلام السودانى.صاحب بدون عنوان ودنيا دبنقا.. رحل أجمل الأساتذة فى نجوم الغد ونكهة البرنامج على مر السنوات..الله يرحمك الرحمة الواسعة أستاذى (محمد سليمان) التعازى لأهلك ومحبيك..ولا نقول الا مايرضى اللهإنا لله وإنا إليه راجعون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *