استشهاد مقاومين برصاص الاحتلال في جنين وحملة اعتقالات إسرائيلية تطال 18 فلسطينيا في الضفة.

وكالات: كواليس

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين وهدمت منزلين في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت 18 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة.

وإفادة وسائل إعلام في رام الله إن الشابين فؤاد عابد (17 عاما) ومحمد حوشية (21 عاما) استشهدا فجر اليوم متأثرين بجروحهما إثر إصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي كما أُصيب 8 آخرين خلال مواجهة مسلحة في بلدة كفردان غربي جنين.

وقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال بعد أن اقتحمت أكثر من 60 دورية وآلية عسكرية بلدة كفر دان غربي جنين لهدم منازل ذوي الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد، منفذي عملية حاجز الجلمة التي أدت لمقتل ضابط اسرائيلي في سبتمبر/أيلول الماضي.وخلال عملية الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر هاني عابد بعد أن داهمت منزله، وهو شقيق الشهيد عبد الرحمن عابد.

وتصدى مقاومون بالرصاص والعبوات المتفجرة لاقتحام قوات الاحتلال، حيث أطلقوا النار من عدة اتجاهات صوب القوة المقتحمة.وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، وكتيبةُ جنين التابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي؛ أن مقاتليهم تصدوا لقوات الاحتلال.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين عابد وحوشية على الاكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا الأعزل.

ودعا المشاركون في المسيرة أبناء شعبنا إلى تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى لمواجهة الاحتلال.وتهدم إسرائيل منازل فلسطينيين بزعم تنفيذ هجمات ضدها، تُسفر عن مقتل إسرائيليين، وهو ما تستنكره المؤسسات الحقوقية كونه من أساليب “العقاب الجماعي”.

حملة اعتقالاتوفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين 18 فلسطينيا من مدن الضفة المحتلة.ومن بين المعتقلين 4 أسرى سابقين وهم جهاد أبو حميد وسامر أبو عياش ويحيى حرب وفادي أبو ورامي غازي عيد.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي، عمليات دهم وتفتيش في مدن الضفة الغربية، وتعتقل العديد من الفلسطينيين، قبل أن تنقلهم إلى مراكز التحقيق والمعسكرات الإسرائيلية.

وبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو 4 آلاف و760 أسيرًا، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *