ديربي النيلين.. التجربة الأولى لإيبينجي تتحدى خبرات ريكاردو

رصد : كواليس

تشتعل معركة جانبية خلال مباراة ديربي النيلين رقم 53 والتي تجمع بين الهلال وضيفه المريخ، مساء اليوم، ضمن الجولة 17 من الدوري السوداني الممتاز.

وهذه المعركة ستكون خارج الخطوط بين، الكونغولي فلوران إيبينجي مدرب الهلال، والبرازيلي هيرون ريكاردو مدرب المريخ، حيث كل منهما اللقاء بحسابات مختلفة.وفي مباراة ديربي النيلين غدا الخميس، يتطلع المدير الفني للهلال إيبينجي لفتح سجله بالفوز الأول على الإطلاق وبالدوري، بينما يتطلع مدرب المريخ ريكاردو لتحقيق الفوز الثاني على الهلال، وستكون المباراة هي ال12 من مجموع مباريات الديربي، ورقم 10 بديربي النيلين.

صعوبة المهمة ،صعوبة مباراة ديربي النيلين مساء اليوم ، ستكون بشكل كبير في مواجهة المدير الفني للهلال فلوران إيبينجي، الذي يخوضها لأول مرة بعد توليه الهلال قبل أكثر من 4 أشهر.لكن ما يزيل القليل من رهبة الديربي عن إيبينجي، هي أن المدرب الكونغولي خاض أكثر من 20 مباراة ما بين تنافسية وأخرى ودية من العيار الثقيل، منذ أغسطس/آب الماضي.المباريات التي خاضها الهلال قبل ديربي النيلين تتضمن 12 مباراة في الدوري و3 بكأس السودان، و4 أمام كل من سان جورج الإثيوبي ويانج أفريكانز التنزاني بالدور التهميدي الأول والثاني (ذهابا وإيابا) بدوري أبطال إفريقيا، و3 مباريات ودية أمام كل أشانتي كوتوكو الغاني وسيمبا التنزاني.ومع ذلك فإن وضعية إيبينجي في إدارة فريقه بالديربي، ستواجه خبرة المدير الفني للمريخ هيرون ريكاردو المشبعة تماما بمباريات الديربي، فهو خاضها مع الهلال وفازعلى المريخ واكتفى منها ثم خاضها وهو على رأس قيادة المريخ وحقق الفوز على الهلال ولكن ليس في الدوري.مدرب المريخ ريكاردو، خاض مع الهلال 7 مباريات ديربي ضمن الدوري الممتاز، فاز في 3 منها وخسر واحدة وتعادل في 3.

سجل ريكاردوافتتح المدرب البرازيلي تجربة مباريات ديربي النيلين يوم 11 يونيو/حزيران 2005، بالدور الأول وفاز(3-0)، حيث سجل صالح بهجة وهيثم مصطفى وهيثم طمبل، وفي مباراته الثانية بالدور الثاني تعادل سلبيا مع المريخ.مباراة الديربي الثالثة لريكاردو مع الهلال تعادل مع المريخ (1-1) ضمن الدور الأول، وعادل في الدور الثاني وفاز (2-0) وقد كانت هي مباراته الرابعة.

مباراة الديربي الخامسة للمدرب ريكاردو كانت ضمن الدور الأول بموسم 2007، وتعادل مع المريخ (1-1)، ثم فاز بمباراة الديربي السادسة له ضمن الدور الثاني لذات الموسم (3-2).

مباراة الديربي السابعة والآخيرة لريكادرو مع الهلال، كانت بالدور الأول لموسم 2008، وخسرها أمام المريخ بهدف ناله هيثم طمبل.

وفي نوفمبر/تشرين ثاني 2012، عاد ريكاردو للسودان مدربا لفريق المريخ، وفي مباراة الدور الأول واجه الهلال فريقه السابق، لكنه خسر بهدف محمد أحمد بشة.

وفي مباراة الدور الثاني انتهت المباراة بالتعادل (1-1) أحرز للمريخ رمضان عجب وأدرك المهاجم السنغالي إبراهيما سانيه التعادل للهلال.

وخارج الدوري السودان واجه ريكاردو الهلال مرتين، بمجموعات كأس الكونفيدرالية، حيث تعادل في الأولى بملعب الهلال (1-1)، وفاز في الثانية (3-2) وهي مباراة اشتهرت بإحراز ثنائية للاعبين من الفريقين، الزامبي ساكواها من المريخ، ومهند الطاهر من الهلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *