إنطلاقة الانتخابات البرلمانية في تونس

وكالات: كواليس


أكد الرئيس التونسي قيس بن سعيد، السبت، عقب الإدلاء بصوته في الإنتخابات التشريعية، أطان اليوم هو يوم تاريخي بإمتياز، وقد تم إحترامه رغم كل المعوقات.

ودعا قيس سعيد، خلال كلمة له عقب الإدلاء بصوته في الإنتخابات التشريعية التونسيين لقطع الطريق على الذين نهبوا البلاد ونصبوا أنفسهم أوصياء عليها، كما حث المواطن على الإنتباه ممن يشترون الذمم الذين لا يعتبرون المواطن سوى ورقة إقتراع، قائلاً إنّ “هذه الإنتخابات جزء من خارطة طريق لإنهاء الفوضى والفساد الذين ابتليت بهما تونس في ظل النظام السابق”.

وأضاف: “تم إحترام يوم الإنتخابات برغم كل الأقنعة التي لبسها البعض وقدم نفسه على أنه ضمن مسار التصحيح، وأدعو الشعب إلى الإحتكام إلى ضميره”. ووصف سعيد يوم الانتخابات بـ”اليوم التاريخي” بإمتياز،

مشيراً إلى أنّ “طريقة الإقتراع السابقة في تونس كانت بائدة وقد أثبتت التجارب ذلك”. وتابع سعيد انّ “تونس ستصنع تاريخاً جديداً لها ولشعبها الذي سيعيش في وطنه حراً ويجد حقوقه في الصحة والتعليم والنقل والضمان الاجتماعي”.

وتجري الإنتخابات البرلمانية في تونس وسط مقاطعة واسعة من جانب المعارضة التي تتهم الرئيس قيس سعيد بتقويض الانتقال الديمقراطي في البلاد، فيما إعتبر سعيّد ان خطواته تأتي في سبيل تصحيح مسار الثورة التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *