البعد الاخر : مصعب بريــر : وماذا بعد اقرار الصحة بانفجار قنبلة تعاطى المخدرات بالمدارس وصولا لوجود مدمن بكل اسرة الان ..؟!

أقرّت مدير إدارة مكافحة التبغ والمخدرات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ، لبنى يحيى ، بأنّ المخدرات وصلت مرحلة الانفجار ، مؤكدة أنه لا تخلو أسرة من وجود مُدمن مخدرات ..

وقالت لبنى في حوار مع صحيفة (الصيحة) “حجم مشكلة تعاطي المخدرات كبيرة جداً ، حيث تخطّى الجامعات ووصل مدارس الثانوي ومرحلة الأساس ولا يخلو الصف الثامن – سابقاً – والثاني متوسط – حالياً – من بعض المتعاطين ، وتفشّت بصورة واضحة وسط البنات بصورة كبيرة جداً ومُزعجة” ..

وأكّدت سعيهم لإنشاء مستشفيات خاصّة لعلاج الإدمان ، وأقرّت بأنّ التزام السودان بالاتفاقيات الدولية التزامٌ جزئيٌّ .. انتهى

هذا التصريح المرعب لم يخرج من رحم منظمة او جمعية تطوعية أو خبير ، بل من الجهة الرسمية المختصة بمكافحة المخدرات بوزارة الصحة ..

هذا التصريح المفجع ، لم يتم سهوا بل كان بحوار صحفى بصحيفة الصيحة ، ياتى ليثبت المثبت ، فى هذا الزمن الاغبر الذى سيطر على مفاصله تحالف الرزيلة والايس والعياذ بالله ..

وزارة الصحة بكامل وعيها تؤكد بانها تدرى حجم الكارثة ، و لكنها تضيف بانها لا تملك الان أى شئ لمواجهة هذه الكارثة ، و لا تنسى ان تطمننا مشكورة ماجورة بسعيها لفتح مشافى لمعالجة الإدمان قريبا جدا على طريقة تشاهد غدا ان كان فى العمر بقية .. شفت كيف ..!

بعد اخير :

أولياء الامور الاجلاء تفقدوا ابناؤكم الان قبل أى وقت مضى فقد بلغ سيل غزو المخدرات الزبى بكوكب السودان بشهادة الجهات الرسمية ، و حصنوا ما تبقى منهم من الاحتراق باتون هذه المحرقة البغيضة ..

بعد تانى :

يا ناس الصحة كدى عليكم الله قولوا لينا المراكز الموجودة حاليا للتعافى من ادمان المخدرات كم ؟ والعامل منها كم ؟ و هل ادوية الوصفات العلاجية متوفرة ؟

حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين
مصعب بريــر
musapbrear@gmail.com
12 ديسمبر 2022م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *