رفع جلسة محكمة المتهمين بقتل العميد بريمة بسبب ضياع (مفتاح) قيد توباك!!

مشاهدات وتغطية خاصة:كواليس

إتجهت أنظار الثوار وأسرة العميد الشهيد بريمة وهيئة الدفاع والإتهام صوب معهد العلوم القضائية بضاحية أركويت، في انتظار دخول القاضي مولانا زهير بابكر الى قاعة المحكمة وإعلان مواصلة سماع المتحري في قضية مقتل العميد بريمة.

وقبل دخول مولانا زهير في تمام الساعة 9:46 ادخل جميع المتهمين إلى قاعة المحكمة قبل أن يسمح المسؤولين من التامين بدخول الجميع.

بدأت الجلسة بأخذ أقوال المتحري الثاني العميد “شاندين” الذي أدلى بأقواله في غياب النيابة بالرغم من الإعلان (على حد قول قاضي المحكمة).

طابور شخصية:
أدلى المتحري بأقواله ..قائلا: في يوم 22\1\2022تم عمل طابور شخصية للمتهمين أحمد الفاتح ومحمد توباك بالإدارة العامة للشرطة الأمنية بواسطة الشاهد معتصم وتعرف على المتهمين وتم إعادة إستجواب الشاهد معتصم بخصوص الأشخاص الذين تعرف عليهم في الطابور وتم عمل مواجهه بين المتهمين محمد الفاتح ومحمد آدم وحدد كل متهم دورة في طعن العميد شرطة.

رفع جلسة المحكمة:
طلب قاضي المحكمة مولانا زهير بابكر من المتهمين القيام للإستماع إلى أقوالهم والحضور إلى الأمام إذا لم يتمكنوا من الإستماع وعند تحرك المتهمين لاحظ القاضي “الاصفاد” في ارجل توباك فصاح قائلاً: “القيد شنو” وتم إخطار المحكمة بأن المفتاح الخاص بالأصفاد لم يتم العثور عليه لذلك لم تفك الأصفاد ومن بعدها أعلن القاضي رفع الجلسة إلى يوم الأحد القادم وطالبت هيئة الدفاع نقل المتهمين إلى سجن سوبا بدلاً عن كوبر.
وفي حديثة للقاضي أفاد توباك بتعرضة للضرب وطالبت هيئة الدفاع أيضاً باورنيك “8” ليذهب المتهم لتلقي العلاج ومن ثم فتح بلاغ بالحادثة.

ورصدت (كواليس) حديث جانبي عن عدم رضاء إثنين من المتهمين الإنتقال لسوبا وطالبوا بإبقائهم في كوبر ولكن محاولات الدفاع أقنعتهم بالمغادرة سويا إلى “ٍسوبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *